تقدم لنا الخلاصة تحليلا مضمونا لدراسة تمت على حالات ستين شركة تعمل في خمسة أسواق مختلفة، لفترة جاوزت الست سنوات. وفيها تتوصل الخلاصة إلى ما نطلق عليه مثلث التنافس الخطير، الذي يحكم الأسواق، في جميع المجالات والصناعات. فهناك شركات الانتشار؛ ثم شركات التمييز؛ الشركات المغمورة. ولكل منها طريقة عمل مختلفة في التسويق والاستجابة للمنافسة. تعلمنا الخلاصة كيف نستفيد من قاعدة الثلاثة، التي تبتكرها الخلاصة وتفصلها، وتذكر نماذجها، التي تفيد في إدارة العلاقة بين الأسعار والعملاء.
http://www.edara.com/Khulasat/The_Rule_of_Three.aspx