من التسويق العبيط إلى التسويق النشيط: تتم أغلب جهود التسويق اليوم بأسلوب عبيط وخائب.يرجع السبب في ذلك إلى أن أغلب رجال الأعمال ينسون الغاية الأساسية لإنفاق المال على الاستثمار في التسويق. فهم باختصار لا يمارسون - ما أسميه - التسويق النشيط.وأقصد به بذل أقصى جهد لضمان أن كل دولار تنفقه في التسويق: 1. يتم ضمن سياق استراتيجي - وهو ما يعني أن له هدفاً محدداً ومدروساً (فالإعلان من أجل الإعلان أو الإعلان لمجاراة المنافسين، ليس هدفاً مدروساً وموضوعاً داخل سياق إستراتيجي). 2. يتم وفق خطة لضمان تكامل جهود التسويق، بحيث تصب كلها في بؤرة واحدة، تدعم العملية التسويقية ككل.
http://www.edara.com/Khulasat/Your_Marketing_Sucks.aspx